الشيخ الدكتور عبدالستار أبو غدة

رئيس مجلس الإدارة ورئيس الهيئة الشرعية

متخصص في الفقه الإسلامي المقارن، وخاصة فقه المعاملات المالية والدراسات المصرفية الإسلامية

– حاصل على ليسانس في الشريعة ( 1964م) ، وليسانس في الحقوق (1965 م) من جامعة دمشق ، وماجستير في الشريعة (1966 م) ، وماجستير فـي علوم الحديث (1967م) ، ودكتوراه في الفقه المقارن (1975م) من جامعة الأزهر.
– رئيس الهيئة الشرعية الموحدة لمجموعة البركة المصرفية وأمينها العام، خبير ومقرر الموســوعة الفقهية بوزارة الأوقاف الكويتية سابقاً، ومدرس مقررات جامعية بكلية الشريعة وكلية الحقوق في الكويت سابقاً، وأستاذ زائر بمركز صالح كامل للدراسات الاقتصادية الإسلامية بجامعة الأزهر.
– عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة، وعضو الهيئة الشرعية العالمية للزكاة، وعضو مجلس المعايير المحاسبية، والمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.
– نائب رئيس الهيئة الشرعية لسوق دبي المالي، والعضو التنفيذي للهيئة الشرعية لمصرف سورية المركزي، وعضو اللجنة الشرعية لمصرف البحرين المركزي، ونائب رئيس الهيئة الشرعية لمصرف أبو ظبي الإسلامي، وعضو الهيئة الشرعية لمصرف الشارقة الإسلامي، ورئيس الهيئة الشرعية لشركة أبو ظبي الوطنية للتكافل، وعضو الهيئة الشرعية لتكافل ري“ المحدودة في مركز دبي المالي العالمي، ورئيس الهيئة الشرعية لمصرف الهلال، بالإضافة شغل منصب رئيس أو عضو في عدد من الهيئات الشرعية الأخرى.
– مؤلف ومحقق للعديد من الكتب العلمية، ومدرب ومعد لحقائب تدريبية للعديد من الدورات المتخصصة بالمصرفية الإسلامية.

السيرة الذاتية