الشيخ عبد الستار علي قطان

مستشار شرعي

حاصل على بكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (1992). ويحضر حالياً لنيل الماجتسير في الفقه المقارن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت. – شغل منصب مقرر هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي 1993 – 1999، والمراقب...

حاصل على بكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (1992). ويحضر حالياً لنيل الماجتسير في الفقه المقارن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت.

– شغل منصب مقرر هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي 1993 – 1999، والمراقب الشرعي للقطاع المصرفي في بيت التمويل الكويتي 1995 – 1999.

– يشغل منصب المدير التنفيذي للرقابة الشرعية والشؤون القانونية في شركة أعيان للإجارة والاستثمار (الكويت) 1999 – 2007، والمدير العام لشركة شورى للاستشارات الشرعية (الكويت)2007 – وحتى الآن.

– عضو لجنة المعايير الشرعية التابعة لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في البحرين، وعضو محكم في مركز التحكيم الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم في دبي.

– خبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي في جدة، وخبير استشاري في المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في البحرين.

– عضو هيئة الفتوى والرقابة الشرعية ومستشار شرعي في العديد من المؤسسات المالية الإسلامية.

(الكويت: شركة رساميل للهيكلة المالية، شركة عنان للتمويل العقاري، شركةالرتاج للاستثمار، شركة صروح للاستثمار، شركة أبيار للتطوير العقاري، شركة عين للتأمين التكافلي، وحدة التأمين التكافلي في شركة الكويت للتأمين.

أبو ظبي: شركة دار التمويل الاسلامي، شركة ريم للتمويل.

دبي: النافذة الاسلامية في بنك أم القيوين.

السعودية: شركة سدرة المالية، شركة أعيان للاجارة، شركة جنان للتطوير العقاري.

العراق: مصرف دجلة والفرات الإسلامي).