تتويجاً لشراكتهما الاستراتيجية، أيوفي تكرم منهاج للاستشارات كأول “شريك ذهبي معتمد للتعليم” في العالم

2018-10-31

في مؤتمرها السنوي الثالث عشر الذي نظمته بالتعاون مع البنك الدولي، والذي اختتمت أعماله مؤخراً تحت رعاية مصرف البحرين المركزي؛

تم تكريم شركة منهاج للاستشارات ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة كأول مركز والوحيد حالياً “شريك ذهبي معتمد للتعليم” في العالم.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية السيد/ عمر مصطفى الأنصاري، الأمين العام بالإنابة لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي”، والدكتور/ أمين فاتح، المدير العام لشركة منهاج للاستشارات، بحضور المئات من المشاركين الذين شاركوا في الحدث من أكثر من 20 دولة.

وقد هنأ السيد/ الأنصاري – في تصريح له بهذه المناسبة – منهاج للاستشارات بهذا الاختيار، وقال: “نحن في أيوفي، فخورون بالعمل مع منهاج للاستشارات خلال العقد الماضي. وهذا التكريم – وإن جاء متأخراً – إلا أنه يؤكد على الاعتراف بخدمات منهاج في تعزيز معايير أيوفي على محاور متعددة: من خلال المشاركة في عملية إعداد وتطوير المعايير، وتقديم برامج “المراقب والمدقق الشرعي” و”المحاسب القانوني الإسلامي المعتمد” التدريبية عالية الجودة، وتوفير مركز امتحانات، ودعم جلسات الاستماع العامة لأيوفي. ونأمل أن تقوى علاقتنا وتثرى في المستقبل، خاصة ونحن نتشاطر نفس الرؤية في أهمية تنمية الموارد البشرية في مجال التمويل الإسلامي”.

وفي هذا الصدد، نثمِّن قرار الهيئة الشرعية العليا في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اعتماد المعايير الشرعية للهيئة. وأضاف أن منهاج للاستشارات ستستمر في دعم وتعزيز معايير الهيئة وبرامج الزمالات المهنية التي تقدمها في دولة الإمارات”.

 

هذا ومن الجدير ذكره أن أيوفي تقدم حالياً مؤهلين من الزمالات المهنية، وهما “المحاسب القانوني الإسلامي المعتمد” و”المراقب والمدقق الشرعي”. وبصفتها الآن شريكاً ذهبياً معتمداً للتعليم، فإن منهاج للاستشارات أصبحت قادرة الآن على تقديم تخفيضات إضافية للمرشحين المحتملين، وتقديم برامج تدريبية ثنائية اللغة عالية الجودة (العربية والإنجليزية) مطلوبة لإتقان منهج المؤهلَين.